Sign Up Now FAQ
Signup Now
من اجل اضافة رد او بدأ موضوع جديد او التفاعل مع الاعضاء الاخرين فى المنتدى,
سوف تحتاج للتسجيل معنا ف المنتدى
If this is your first visit, be sure to check out the FAQ by clicking the link above. You may have to register before you can post: click the register link above to proceed. To start viewing messages, select the forum that you want to visit from the selection below.

آخـــر الــمــواضــيــع

دورة إعداد وتدقيق وتكييف العقود القانونية (Protic For Training ) » الكاتب: شيماء الشاذلى » آخر مشاركة: شيماء الشاذلى شرح وتحميل برنامج افيرا انتى فيرس 2015 avira antivirus مجانا » الكاتب: Msaid1982 » آخر مشاركة: Msaid1982 دورة برنامج التدريب التأهيلى والإحلال الوظيفى – متقدم (Protic For Training ) » الكاتب: شيماء الشاذلى » آخر مشاركة: شيماء الشاذلى دورة أساليب حفظ المعلومات في الوحدات الحكومية (Protic For Training ) » الكاتب: شيماء الشاذلى » آخر مشاركة: شيماء الشاذلى دورة برنامج المهارات الإدارية والإشرافية الحديثة للمهندسين والفنيين (Protic For Training ) » الكاتب: شيماء الشاذلى » آخر مشاركة: شيماء الشاذلى دورة فنون ومهارات كتابة المذكرات والمراسلات القانونية (Protic For Training ) » الكاتب: شيماء الشاذلى » آخر مشاركة: شيماء الشاذلى دورة برنامج أسرار التسويق الإلكتروني في إستخدام محركات البحث (Protic For Training ) » الكاتب: شيماء الشاذلى » آخر مشاركة: شيماء الشاذلى دورة الأساليب المعاصرة فى تنظيم وإدارة شئون الموظفيين (Protic For Training ) » الكاتب: شيماء الشاذلى » آخر مشاركة: شيماء الشاذلى خلفيات طبيعية مذهلة لمكتبك! » الكاتب: المطور » آخر مشاركة: المطور دورة معايير وأساليب التدقيق والرقابة الداخلية (Protic For Training ) » الكاتب: شيماء الشاذلى » آخر مشاركة: شيماء الشاذلى
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    رقم العضوية : 2442
    تاريخ التسجيل : Oct 2011
    المشاركات: 2,465
    التقييم: 10
    الدولة : EL SENBELAWEEN
    الفرقة : الرابعة
     الجنس
    اعجبنى
    247
    اعجبت 851 مرات فى 599 مشاركات

    اروع قصة ممكن ان تقرأها


    في أحد المستشفيات كان هناك مريضان هرمين في غرفة واحدة . كلاهما معه مرض عضال . أحدهما كان مسموحاً له بالجلوس في سريره لمدة ساعة يوميا بعد العصر . ولحسن حظه فقد كان سريره بجانب النافذة الوحيدة في الغرفة . أما الآخر فكان عليه أن يبقى مستلقياً على ظهره طوال الوقت كان المريضان يقضيان وقتهما في الكلام، دون أن يرى أحدهما الآخر، لأن كلاً منهما كان مستلقياً على ظهره ناظراً إلى ال...سقف . ...تحدثا عن أهليهما، وعن بيتيهما، وعن حياتهما، وعن كل شيء

    وفي كل يوم بعد العصر، كان الأول يجلس في سريره حسب أوامر الطبيب، وينظر في النافذة، ويصف لصاحبه العالم الخارجي . وكان الآخر ينتظر هذه الساعة كما ينتظرها الأول، لأنها تجعل حياته مفعمة بالحيوية وهو يستمع لوصف صاحبه للحياة في الخارج : ففي الحديقة كان هناك بحيرة كبيرة يسبح فيها البط . والأولاد صنعوا زوارق من مواد مختلفة وأخذوا يلعبون فيها داخل الماء . وهناك رجل يؤجِّر المراكب الصغيرة للناس يبحرون بها في البحيرة . والنساء قد أدخلت كل منهن ذراعها في ذراع زوجها، والجميع يتمشى حول حافة البحيرة . وهناك آخرون جلسوا في ظلال الأشجار أو بجانب الزهور ذات الألوان الجذابة . ومنظر السماء كان بديعاً يسر الناظرين فيما يقوم الأول بعملية الوصف هذه ينصت الآخر في ذهول لهذا الوصف الدقيق الرائع . ثم يغمض عينيه ويبدأ في تصور ذلك المنظر البديع للحياة خارج المستشفى .
    وفي أحد الأيام وصف له عرضاً عسكرياً . ورغم أنه لم يسمع عزف الفرقة الموسيقية إلا أنه كان يراها بعيني عقله من خلال وصف صاحبه لها .
    ومرت الأيام والأسابيع وكل منهما سعيد بصاحبه . وفي أحد الأيام جاءت الممرضة صباحاً لخدمتهما كعادتها، فوجدت المريض الذي بجانب النافذة قد قضى نحبه خلال الليل . ولم يعلم الآخر بوفاته إلا من خلال حديث الممرضة عبر الهاتف وهي تطلب المساعدة لإخراجه من الغرفة . فحزن على صاحبه أشد الحزن .

    وعندما وجد الفرصة مناسبة طلب من الممرضة أن تنقل سريره إلى جانب النافذة . ولما لم يكن هناك مانع فقد أجابت طلبه . ولما حانت ساعة بعد العصر وتذكر الحديث الشيق الذي كان يتحفه به صاحبه انتحب لفقده . ولكنه قرر أن يحاول الجلوس ليعوض ما فاته في هذه الساعة . وتحامل على نفسه وهو يتألم، ورفع رأسه رويداً رويداً مستعيناً بذراعيه، ثم اتكأ على أحد مرفقيه وأدار ! وجهه ببطء شديد تجاه النافذة لينظر العالم الخارجي . وهنا كانت المفاجأة ! . لم ير أمامه إلا جداراً أصم من جدران المستشفى، فقد كانت النافذة على ساحة داخلية .
    نادى الممرضة وسألها إن كانت هذه هي النافذة التي كان صاحبه ينظر من خلالها، فأجابت إنها هي ! فالغرفة ليس فيها سوى نافذة واحدة . ثم سألته عن سبب تعجبه، فقص عليها ما كان يرى صاحبه عبر النافذة وما كان يصفه له .
    كان تعجب الممرضة أكبر، إذ قالت له : ولكن المتوفى كان أعمى، ولم يكن يرى حتى هذا الجدار الأصم، ولعله أراد أن يجعل حياتك سعيدة حتى لا تُصاب باليأس فتتمنى الموت .

    ألست تسعد إذا جعلت الآخرين سعداء ؟
    إذا جعلت الناس سعداء فستتضاعف سعادتك، ولكن إذا وزعت الأسى عليهم فسيزداد حزنك .

    تعليقات الفيس بوكـ





    hv,u rwm ll;k hk jrvHih hv,u hk jrvHih

    توقيع TiTO MaSHaKeL

  2. #2
    رقم العضوية : 1468
    تاريخ التسجيل : Jun 2011
    المشاركات: 431
    التقييم: 10
    الدولة : mansoura
    الفرقة : الرابعة
     الجنس
    اعجبنى
    1
    اعجبت 3 مرات فى 2 مشاركات
    لا الة الا الله قصة مؤثرة والله وياريت نتعلم منها
    توقيع iead
    للعيون لغة لا يفهمها الا المحبين
    يخيم فيه الصمت عندما تبدا
    بالكـــــــــــــــــــلام

 

 

المواضيع المتشابهه

  1. أقوى مقالة ممكن تقرأها ف حياتك
    بواسطة El.Cupo في المنتدى مقالات ويوتيوب سياسى
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 10-28-2011, 06:00 PM
  2. أقوى مقالة ممكن تقرأها ف حياتك
    بواسطة El.Cupo في المنتدى القسم الادبى
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 10-27-2011, 09:48 AM
  3. اروع كلام ممكن تقرائه(ارجوك ادخل !!!)
    بواسطة مشاغب المنتدى في المنتدى القسم العام
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 06-10-2011, 06:49 PM
  4. هوة ممكن ؟؟؟ اه ممكن جدااااااااااااااااااااااا
    بواسطة HAZEM في المنتدى المنتدى الاسلامى
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-07-2011, 02:53 PM
  5. من اروع ما قيل عن الام
    بواسطة Malak Ro7y في المنتدى القسم العام
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 03-18-2011, 09:42 PM

وجد الزوار هذه الصفحة بالبحث عن:

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
ceiling designs - bedroom design